الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

تأهيل 30 رائد نشاط بتعليم المدينة

نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمدينة المنورة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي (الاجتماعي) دورة رواد النشاط الثالثة، والمقامة في مركز التدريب الطلابي، بمشاركة (30) رائدًا للنشاط، وحضر افتتاح الدورة مدير إدارة النشاط الطلابي حسين عويضة وعدد من مشرفي النشاط الطلابي، والمشرف على الدورة يحيى العبدلي.

وتشتمل برامج الدورة التي يقدمها عدد من مشرفي النشاط في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمدينة المنورة على عدد من المحاور الهامة والهادفة مثل التعريف بالنشاط الطلابي، مفهومه وأهدافه وبرامجه وأقسامه والأنشطة المصاحبة للمقرر الدراسي وآلية التنفيذ لتلك البرامج ووظائف النشاط، وأيضا التخطيط مفهومه وأنواعه، ووضع الأهداف وصياغتها والتخطيط لبرامج النشاط، بالإضافة إلى التعرف على خصائص النمو من خلال مراحل النمو للإنسان وملامح مرحلتي الطفولة والمراهقة.

كما تشمل العلاقات الإنسانية ودورها في الأنشطة الطلابية وما هو مفهوم العلاقات وأثرها في الإنجاز ووسائل تنمية العلاقات الإنسانية، وكيفية توظيف العلاقات الإنسانية في المجتمع المدرسي والمحلي مع الطلاب والمعلمين والإدارة والمجتمع، بالإضافة إلى التحفيز المادي والمعنوي وأثرهما، وأخيرا آلية تفعيل الأنشطة الطلابية في المدرسة.





via منتديات الوزير التعليمية Arabic Minister Forums, Educational and Networking - Alwazer http://vb1.alwazer.com/t89919.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق