الخميس، 5 سبتمبر 2013

جبل باها

ماليزيا بلاد مشهورة بين السياح الأجانب والمواطنين. وكأنها غينة بالمصادر الطبيعية مثل الفحم، والذهب، والبترول، وغير ذلك. فهي أيضا غينة بالمناظر الطبيعية. توجد فيها أيضا الجبال العالية والسهول والهضاب. ومن إحدى هذه الجبال هي جبل باها. تقع جبل باها في دابونج، كلنتان. يستغرق السفر من عاصمة كوالا لومبور حوالي سبع ساعات بالسيارة. وتقع على ارتفاع ألف وأربعمائة مترا من على الأرض والمناظر عليها جميلة جدا.هذا الجبل مكسو بالخضار وغني بالحيوانات المختلفة التي تتحرك حرة طليقة على الأرض كالماء الجاري بدون حاجز ولا عائق.

وفي جبل باها، يوجد كثير من الشلالات الجميلة والصافية. وماؤها كالمرءآة. نستطيع أن نرى وجهتنا على سطح الماء بصفائه ونظافته. ما زال ماءه صافيا متلألئا. وتسقف هذه الشلالات أشجار خضراء وزهور غناء تحميك من لهب الشمس وتريح نفسك من عناء العمل وتبعد نفسك عن ضجيج المدن. يلاطن جسمك هوائه ويلاعب خديك نسيمه.

ومن تلّ جبل باها، نتنعم بمشاهد المناظر الممتعة والجميلة. على الرغم من أن السفر من سفوح الجبل إلى تلّها سيستغرق حوالي ست ساعات، ولكن لن تشعر بأي تعب إذا وصلت إلى تلّها ونتنعم المناظر الرائعة منها. ومناظرها كأنها لوحة فنية رائعة من الله عز وجل.تشرح صدرك وتهدء أفكارك.ما أجمل خلق الله عز وجل!.

وخلاصة القول، وعدت جبل باها المناظر الرائعة والجميلة لزوارها. وبجانب ذلك، يمكننا أن تقرب إلى الله سبحانه وتعالى بمشاهدة خلقه المختلفة. وصدق القائل : "وإن تعدوا نعمة الله لاتحصوها".





via منتديات الوزير التعليمية Arabic Minister Forums, Educational and Networking - Alwazer http://vb1.alwazer.com/t88391.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق