الأحد، 29 سبتمبر 2013

مكاتب وهميه

كشفت الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا أن مكاتب وهمية وأفراد بالمملكة يقومون بخداع الطلاب، بدعوى مقدرتهم على جلب قبول في الجامعات والمعاهد الأمريكية، الأمر الذي يتسبب بتعرض الطالب لمشكلات قانونية قد تؤدي لترحيله، بالإضافة لتعثر التحاقه بالبعثة.



وبحسب الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد العيسى، وفقاً لـ "الشرق"، فإن جهل بعض المبتعثين بقانون البلاد أو تهاونهم في تطبيق الأنظمة الموضحة في الأوراق التي يوقعون عليها، يعرض هؤلاء الطلاب للترحيل أو التصادم مع الجهات الأمنية الأمريكية، كتغيير المعهد مثلاً أو التخصص الجامعي.



ويتابع العيسى، بأن تغيير المعهد أو التخصص الجامعي، أمر ترفضه الملحقية، كون التأشيرة أصلاً تكون صادرة باسم المعهد أو الجامعة التي يدرس فيها المبتعث، مشيراً إلى أن عدد المبتعثين الذين تم ترحيلهم لم يتجاوز 10 طلاب، مبيناً أنه عدد قليل مقارنة بعدد المبتعثين بأمريكا والذي يصل عددهم لـ 100 ألف.



وأشار إلى بعض المشكلات التي يقع فيها المبتعثون المتزوجون، بسبب صرامة القانون الأمريكي فيما يتعلق بقضايا العنف الأسري، الأمر الذي يدفع الملحقية لإرسال رسائل توعوية وتحذيرية حول العنف الأسري، بجانب حرصها على عدم وصول قضايا العنف الأسري إلى القضاء الأمريكي.





via منتديات الوزير التعليمية Arabic Minister Forums, Educational and Networking - Alwazer http://vb1.alwazer.com/t89781.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق