الخميس، 26 سبتمبر 2013

مفهوم وحدة الأيدي

اسم المفهوم : اسماء الأصابع وأستعمالاتها



نوع النشاط : حلقة



الهدف من النشاط :

_ أن يعدد الطفل ( 3 _ 5 ) من أستعمالات الأصابع

_ أن يسمي الطفل أصابع اليد ويحددها



الوسيلة :

كفك وكف الأطفال ، ادوات نستطيع مسكها أو استعمالها بالأصابع ( قلم ، أبرة ، مسبحة ، ........ )



العرض :

تبدأي بعض النشاط بعد مراجعة المفاهيم السابقة التي أكتسبها الطفل

وبعدها تقول للأطفال ننظر ليدنا ونشاهد ماذا يوجد بها

بعد تفحص الأطفال لأيديهم تسألي الأطفال :

_ ماذا تشاهد في يدك ؟؟

_ على ماذا تحتوي اليد ؟؟

_ كم أصبع لديك ؟؟

_ ما الفرق بين هذه الأصابع ؟؟

_ تتوقعوا هذه الأصابع ليها نفس الأسم ؟؟

وتعرضي اسماء الأصابع وتعرفيهم بهذا الأصبع

بعدها

_ تتوقعوا ما فائدة هذه الأصابع ؟؟

_ لماذا تتحرك هذه الأصابع بسهولة ؟؟

_ لو كان لدينا قلم كيف سنمسك هذا القلم ؟؟

_ أنتهيت من الصلاة وتريد أن تسبح كيف تستخدم أصابعك في التسبيح ؟؟

_ ما فائدة سهولة حركة الأصابع ؟؟

_ ما الفرق بين حركة اليد وحركة لأصابع ؟؟

_ لو كانت حركة الأصابع صعبة ماذا سيحدث ؟؟

_ ما هو شعورك عندما تستعمل يدك ؟؟

_ كيف تستخدم أصابعك في الخياطة ؟؟

_ ما فائدة الأصابع وقت الأكل ؟؟

_ لو كانت الأصابع أكثر أو أقل من خمسة ماذا يحدث ؟؟

_ من أنعم علينا بهذه النعمة ؟؟

_ ما واجبنا تجاه الله تعالى ؟؟





حاولي أضافة بعض الأسئلة حسب حاجتك لها

ورتبي المفهوم كما تريه مناسب





أنشودة اسماء الأصابع :



هذه يدي ... هذه يدي

أعرضها عليكم ... أعرضها عليكم ( تعرضي يدك بحيث يراها الأطفال )

مرحبا ... مرحبا



أين الأبهام ... أين الأبهام

ها أنا ... ها أنا ( وتحددي الأبهام )

كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم

الحمد لله ... الحمد لله



أين أين السبابة ... أين السبابة ( وتحددي السبابة )

ها أنا ... ها أنا

كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم

الحمد لله ... الحمد لله



اين الوسطة ... أين الوسطة

ها أنا ... ها أنا ( وتحددي الوسطة )

كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم

الحمد لله ... الحمد لله



أين الخنصر ... أين الخنصر ( وتحددي الخنصر )

ها أنا ... ها أنا

كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم

الحمد لله ... الحمد لله



أين البنصر ... أين البنصر

ها أنا ... ها أنا ( وتحددي البنصر )

كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم

الحمد لله ... الحمد لله



هذه يدي ... هذه يدي

اصافحكم بها ... أصافحكم بها ( وتقومي بمصافحة الأطفال )





via منتديات الوزير التعليمية Arabic Minister Forums, Educational and Networking - Alwazer http://vb1.alwazer.com/t89689.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق