اسم المفهوم : اسماء الأصابع وأستعمالاتها
نوع النشاط : حلقة
الهدف من النشاط :
_ أن يعدد الطفل ( 3 _ 5 ) من أستعمالات الأصابع
_ أن يسمي الطفل أصابع اليد ويحددها
الوسيلة :
كفك وكف الأطفال ، ادوات نستطيع مسكها أو استعمالها بالأصابع ( قلم ، أبرة ، مسبحة ، ........ )
العرض :
تبدأي بعض النشاط بعد مراجعة المفاهيم السابقة التي أكتسبها الطفل
وبعدها تقول للأطفال ننظر ليدنا ونشاهد ماذا يوجد بها
بعد تفحص الأطفال لأيديهم تسألي الأطفال :
_ ماذا تشاهد في يدك ؟؟
_ على ماذا تحتوي اليد ؟؟
_ كم أصبع لديك ؟؟
_ ما الفرق بين هذه الأصابع ؟؟
_ تتوقعوا هذه الأصابع ليها نفس الأسم ؟؟
وتعرضي اسماء الأصابع وتعرفيهم بهذا الأصبع
بعدها
_ تتوقعوا ما فائدة هذه الأصابع ؟؟
_ لماذا تتحرك هذه الأصابع بسهولة ؟؟
_ لو كان لدينا قلم كيف سنمسك هذا القلم ؟؟
_ أنتهيت من الصلاة وتريد أن تسبح كيف تستخدم أصابعك في التسبيح ؟؟
_ ما فائدة سهولة حركة الأصابع ؟؟
_ ما الفرق بين حركة اليد وحركة لأصابع ؟؟
_ لو كانت حركة الأصابع صعبة ماذا سيحدث ؟؟
_ ما هو شعورك عندما تستعمل يدك ؟؟
_ كيف تستخدم أصابعك في الخياطة ؟؟
_ ما فائدة الأصابع وقت الأكل ؟؟
_ لو كانت الأصابع أكثر أو أقل من خمسة ماذا يحدث ؟؟
_ من أنعم علينا بهذه النعمة ؟؟
_ ما واجبنا تجاه الله تعالى ؟؟
حاولي أضافة بعض الأسئلة حسب حاجتك لها
ورتبي المفهوم كما تريه مناسب
أنشودة اسماء الأصابع :
هذه يدي ... هذه يدي
أعرضها عليكم ... أعرضها عليكم ( تعرضي يدك بحيث يراها الأطفال )
مرحبا ... مرحبا
أين الأبهام ... أين الأبهام
ها أنا ... ها أنا ( وتحددي الأبهام )
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
أين أين السبابة ... أين السبابة ( وتحددي السبابة )
ها أنا ... ها أنا
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
اين الوسطة ... أين الوسطة
ها أنا ... ها أنا ( وتحددي الوسطة )
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
أين الخنصر ... أين الخنصر ( وتحددي الخنصر )
ها أنا ... ها أنا
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
أين البنصر ... أين البنصر
ها أنا ... ها أنا ( وتحددي البنصر )
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
هذه يدي ... هذه يدي
اصافحكم بها ... أصافحكم بها ( وتقومي بمصافحة الأطفال )
نوع النشاط : حلقة
الهدف من النشاط :
_ أن يعدد الطفل ( 3 _ 5 ) من أستعمالات الأصابع
_ أن يسمي الطفل أصابع اليد ويحددها
الوسيلة :
كفك وكف الأطفال ، ادوات نستطيع مسكها أو استعمالها بالأصابع ( قلم ، أبرة ، مسبحة ، ........ )
العرض :
تبدأي بعض النشاط بعد مراجعة المفاهيم السابقة التي أكتسبها الطفل
وبعدها تقول للأطفال ننظر ليدنا ونشاهد ماذا يوجد بها
بعد تفحص الأطفال لأيديهم تسألي الأطفال :
_ ماذا تشاهد في يدك ؟؟
_ على ماذا تحتوي اليد ؟؟
_ كم أصبع لديك ؟؟
_ ما الفرق بين هذه الأصابع ؟؟
_ تتوقعوا هذه الأصابع ليها نفس الأسم ؟؟
وتعرضي اسماء الأصابع وتعرفيهم بهذا الأصبع
بعدها
_ تتوقعوا ما فائدة هذه الأصابع ؟؟
_ لماذا تتحرك هذه الأصابع بسهولة ؟؟
_ لو كان لدينا قلم كيف سنمسك هذا القلم ؟؟
_ أنتهيت من الصلاة وتريد أن تسبح كيف تستخدم أصابعك في التسبيح ؟؟
_ ما فائدة سهولة حركة الأصابع ؟؟
_ ما الفرق بين حركة اليد وحركة لأصابع ؟؟
_ لو كانت حركة الأصابع صعبة ماذا سيحدث ؟؟
_ ما هو شعورك عندما تستعمل يدك ؟؟
_ كيف تستخدم أصابعك في الخياطة ؟؟
_ ما فائدة الأصابع وقت الأكل ؟؟
_ لو كانت الأصابع أكثر أو أقل من خمسة ماذا يحدث ؟؟
_ من أنعم علينا بهذه النعمة ؟؟
_ ما واجبنا تجاه الله تعالى ؟؟
حاولي أضافة بعض الأسئلة حسب حاجتك لها
ورتبي المفهوم كما تريه مناسب
أنشودة اسماء الأصابع :
هذه يدي ... هذه يدي
أعرضها عليكم ... أعرضها عليكم ( تعرضي يدك بحيث يراها الأطفال )
مرحبا ... مرحبا
أين الأبهام ... أين الأبهام
ها أنا ... ها أنا ( وتحددي الأبهام )
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
أين أين السبابة ... أين السبابة ( وتحددي السبابة )
ها أنا ... ها أنا
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
اين الوسطة ... أين الوسطة
ها أنا ... ها أنا ( وتحددي الوسطة )
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
أين الخنصر ... أين الخنصر ( وتحددي الخنصر )
ها أنا ... ها أنا
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
أين البنصر ... أين البنصر
ها أنا ... ها أنا ( وتحددي البنصر )
كيف حالك اليوم ... كيف حالك اليوم
الحمد لله ... الحمد لله
هذه يدي ... هذه يدي
اصافحكم بها ... أصافحكم بها ( وتقومي بمصافحة الأطفال )
via منتديات الوزير التعليمية Arabic Minister Forums, Educational and Networking - Alwazer http://vb1.alwazer.com/t89689.html
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق