الأحد، 15 سبتمبر 2013

رسالة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله العليم الأكرم ، الذي علم بالقلم ، علم الإنسان ما لم يعلم ، والصلاة والسلام على معلم الخير للبشر ، الشافع المشفع في المحشر ، وعلى آله وصحابته الغرر ، أما بعد :

فإن المؤمن مأمور بأن يتزود من العلم الشرعي المستند إلى كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ما فيه إقامة دينه وحياة قلبه ، وسعادته في الدارين ، ويكفي في فضل طلب العلم قول النبي صلى الله عليه وسلم : من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة .

وطالب العلم يدرك أهمية الازدياد من العلم ؛ فهو يعرف أن العلم بحر لا ساحل له ، كما يدرك أنه كلما ازداد علما ازداد هدى وبصيرة وخشية لله تعالى كما قال سبحانه : إنما يخشى الله من عباده العلماء وهو يدرك أيضا أنه مأمور بطلب الازدياد من العلم كما قال تعالى : وقل رب زدني علما

من هنا . . . وانطلاقا من واجب وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في تيسير أسباب العلم الشرعي ، ورفع مستويات التأهيل العلمي لمنسوبيها من الدعاة والأئمة والخطباء ؛ فقد نظمت الوزارة دورات تدريبية شرعية لمن يحتاجها منهم ، وذلك ضمن برنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها .

وهذا الكتاب هو في أصله ثمرة جهد مبارك قام به مشايخ فضلاء من أساتذة الجامعات كانت الوزارة قد عهدت إليهم بإعداد مناهج في مواد العلم الشرعي لمعهد الأئمة والخطباء ، والوزارة الآن تعيد طباعته ليكون ضمن مقررات دورات برنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها .

وفق الله الجميع لطاعته وزادهم علما وعملا وهدى وتقى ، والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه .

وكالة المطبوعات والبحث العلمي





via منتديات الوزير التعليمية Arabic Minister Forums, Educational and Networking - Alwazer http://vb1.alwazer.com/t89059.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق