السبت، 2 نوفمبر 2013

متى يجب أن يتوقف طفلي عن مصّ إبهامه؟



يلجأ الأطفال إلى المصّ لتهدئة أنفسهم. يبدأ مصّ الإبهام قبل الولادة (هناك صور مأخوذة لأجنة يمصّون إبهامهم في الرحم)، ويمكن أن يكون وسيلة مفيدة جداً للأطفال للتعامل مع التوتر. هناك الكثير من المزايا للسماح للأطفال بمصّ إبهامهم بدلاً من عزيزى العضو/الزائر يجب عليك الرد لمشاهدة الرابط . فالإبهام موجود دائماً، ولا يسقط على الأرض، ولا يربط في ملابس الأطفال الرضع بواسطة سلاسل يحتمل أن تكون خطرة، ويستطيع طفلك التحكم به بنفسه.



يتخلى الأطفال غالباً عن مصّ الإبهام عندما يطورون وسائل أخرى لتهدئة وإراحة أنفسهم، عادة بين السنتين الرابعة والخامسة من العمر. يمصّ بعض الأطفال إبهامهم ليلاً أو من وقت لآخر، وعندما تزيد الضغوط أكثر من اللازم لسنوات عديدة بعد ذلك.



من غير المحتمل أن تستمر طفلتك في استخدام اللهاية لفترة طويلة جداً بما يؤثر على نمو أسنانها الطبيعي. خلال السنوات التي من المحتمل أن تستخدم فيها طفلتك اللهاية، تكون لديه فقط الأسنان اللبنية. بصورة عامة لا تظهر الأسنان الدائمة حتى حوالي السادسة من العمر.



لا يرجح أن يكون من الجيد "دفعها للتخلي" عن هذه العادة حتى تكون مستعدة للقيام بالأمر تلقائياً. من غير المحتمل أن ينجح ذلك، كما يؤدي إلى صراعات لا داعي لها وإحباط لكلٍ منكما. إذا قررت الحدّ من وصولها إلى لهايتها، فساعديها بدلاً من ذلك في العثور على إبهامها أو قدمي لها بطانية أو لعبة ناعمة لتهدئة نفسها











ljn d[f Hk dj,rt 'tgd uk lw~ Yfihli?







via منتديات الوزير التعليمية Arabic Minister Forums, Educational and Networking - Alwazer http://vb1.alwazer.com/t91923.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق